أخر الاخبار

تكثيف شعر الأطفال فوق عمر السنة: أهم الطرق والأساليب الناجعة جدا في نمو وتكثيف شعر طفلك

 تكثيف شعر الأطفال فوق عمر السنة: أهم النصائح والأساليب الناجعة  لنمو وتكثيف شعر طفلك 





مرحبا بجميع زوار عالم طفلي الكرام، الكثير من الأمهات يبدين قلقا من شعر أطفالهم الخفيف الذي لا ينمو سريعا، وتسعين جاهذات إلى العمل على تكثيفه لضمان تطويله ونموه بشكل سليم صحي. فلبد إذا من الإهتمام أولا بكل مامن شأنه أن يتعلق بشعر طفلك حتى تصلين إلى نتيجة ترضينها. في هذا المقال سنقترح عليك أهم النصائح والتوجيهات والأساليب التي من شأنها أن تضمن لك نمو وتكثيف شعر طفلك بكل بساطة وبدون تعقيد.




أهم الطرق والنصائح لتكثيف ونمو شعر طفلك:


 مشطي فروة رأس طفلك:

 يمكن أيضًا أن يؤدي تمشيط فروة رأس الطفل أو تمشيطها أو تدليكها بلطف إلى تحفيز نمو الشعر. 

 اغسلي شعر طفلك بالشامبو بانتظام:

 بمجرد خروج الطفل من مرحلة كونه طفل حديث الولادة (التي تحتاجين خلالها إلى تحميم الطفل مرة واحدة فقط في الأسبوع)، اغسلي شعره كل يومين أو ثلاثة أيام، وتأكد من استخدام الماء الفاتر وشامبو الأطفال المناسب لسنه، إذ يمكن أن يسبب تراكم الأوساخ على فروة رأس طفلك الجفاف، ما قد يبطئ نمو الشعر.


 استخدمي بلسم الشعر: 

بالطريقة نفسها التي تستخدمين بها بلسم الشعر على شعرك بعد غسله بالشامبو، يمكنك أيضا استخدام البلسم على شعر طفلك، فالبلسم عامل ترطيب يحل محل الرطوبة التي أزالها الشامبو، ويساعد على حماية الشعر وتقويته، ما يعزز نموه ويقلل من تقصفه. بلسم الشعر مهم بشكل خاص إذا كان لطفلك شعر مجعد، الذي يمكن أن يكون عرضة للجفاف، ضعي البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو، ثم اشطفي المنتج من شعر طفلك بالماء الدافئ، مرة أخرى، اختاري بلسمًا لطيفًا ولا يسبب الدموع ومناسبا للأطفال.


 استخدمي منشفة ناعمة: 

عند تجفيف شعر طفلك بعد غسله بالشامبو والبلسم، كوني لطيفة قدر الإمكان، واستخدمي منشفة ناعمة لتجفيف شعره برفق، إذ قد يؤدي استخدام منشفة صلبة أو خشنة إلى إتلاف بصيلات الشعر الصغيرة وإبطاء نمو الشعر.


 فكي تشابك الشعر: 

ضع في اعتبارك أن الشعر المموج أو المجعد يمكن أن يتشابك بسهولة ويتعقد، فكل يوم استخدمي برفق فرشاة ناعمة لفك تشابك شعر طفلك. 

 غذي طفلك تغذية صحية:

 النظام الغذائي الصحي والمتوازن أمر ضروري، لمساعدة طفلك على نمو شعر أكثر كثافة وامتلاءً. إذا كان الطفل يبلغ من العمر ستة أشهر في الأقل ويأكل الأطعمة الصلبة، أطعميه الأطعمة الغنية بالحديد وفيتامين "أ" وفيتامين "ب" وفيتامين "د" والزنك والبروتين. 

على سبيل المثال، تشمل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين "أ" الصديقة للأطفال ما يلي: 

1. يقطين جزر مانجو تشمل الأطعمة الغنية بفيتامينات "ب".

2. فاصوليا لحم بيض كل الحبوب بطاطا الخضار مثل الخضراوات الورقية الغنية بالحديد التي يساعد على نقل الدم والأكسجين إلى بصيلات الشعر وتحفيز نموه.


إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية:

 فمن المهم أن تحافظي على نظام غذائي صحي أيضا، فنظامك الغذائي ضروري لنمو طفلك وتطوره، ويمكن للأطعمة التي تتناولينها أيضا أن تحفز نمو الشعر.

 ضعي الجيلاتين على فروة رأس طفلك:

 الجيلاتين حمض أميني يمكنه تحفيز نمو الشعر عند وضعه على فروة رأس الطفل، امزجي ملعقة واحدة صغيرة من مسحوق الجيلاتين بالماء، ويمكنك أيضا إضافة ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من خل التفاح إلى الخليط، فالعسل أحد مضادات الأكسدة التي تعيد العناصر الغذائية إلى الشعر وفروة الرأس، وفي الوقت نفسه، يساعد خل التفاح على تعزيز نمو الشعر. ضعي مزيج الجيلاتين على فروة رأس طفلك واتركيه من عشر دقائق إلى 15 دقيقة، اشطفي الجيلاتين واغسلي شعر طفلك بالشامبو كالمعتاد.


 قصي شعر طفلك:

 يتردد بعض الآباء في قص شعر أطفالهم، ولكن إذا كان طفلك يعاني تساقط الشعر أو بقع صلعاء، يمكن لقص الشعر أن يتخلص من البقع ويسمح لشعره بالنمو بشكل متساو.
 أحد المعتقدات أن قصة الشعر يمكن أن تحفز نمو الشعر، ومع ذلك، فإن هذه الفكرة لا يدعمها العلم. إذا قررت قص شعر طفلك، قصي خصلات أطول أولا ولا تستخدمي آلة الحلاقة فقد تجرحين فروة رأس طفلك عن طريق الخطأ، استخدمي مقص الشعر بدلا منها بعد قص شعر الطفل ضعي مرطبا على فروة رأسه لتقليل الجفاف.


 تجنبي ربطات الشعر:

 إذ إن ربط شعر الأطفال باستمرار يضعفه ويعمل على تقصفه. 


أفضل زيت لشعر الأطفال عمر سنة زيت جوز الهند:

 من أفضل زيوت الشعر للأطفال، فهو غني بفيتامين "هـ" الطبيعي، وهو عنصر غذائي له خصائص مضادة للأكسدة، وهو ليس مفيدا للبشرة فحسب بل يمكنه أيضا تعزيز نمو الشعر عن طريق تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، يضيف زيت جوز الهند أيضا لمعانا للشعر وقد يمنع تساقطه.


 للمساعدة على تحفيز شعر أكثر كثافة وامتلاء:

 ضعي زيت جوز الهند برفق على فروة رأس طفلك عدة مرات في الأسبوع. استخدمي زيت جوز الهند العضوي أو البكر، فهو غير مكرر، ما يعني أنه لم يُعالج، ضعي كمية صغيرة على فروة رأس طفلك واتركي الزيت 20 دقيقة، ثم اشطفي فروة الرأس بالماء الدافئ ولا تنسي تنشيفه جيدا.


إذا حرصتي على الإهتمام والعناية بشعر طفلك فأنت ستعلميه فيما بعد على الإهتمام والإعتناء به تلقائيا وتساهمين في حفاظه على صحته وعلى جماليته أيضا.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -