-->
alamtifli alamtifli
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

إلى كل أم ستبدأ بإدخال الطعام إلى غذاء طفلها . هام جدا. إقرئي وانتبهي

إلى كل أم ستبدأ بإدخال الطعام إلى غذاء طفلها . هام جدا. إقرئي وانتبهي


مرحبا بكل زوارنا الكرام، إلى كل أم من متابعينا يجب أن تكوني حذرة تجاه الخطوة الأولى في إدخال الطعام من عمر خمسة أشهر لا أقل، فالمرحلة الأولى التي يرى فيها طفلك الطعام ويتعرف عليه هي التي تؤثر في مدى تقبله للطعام المختلف بعد ذلك.



لك قائمة بطعام الطفل في الشهر السادس:


عند إدخال الطعام لغذاء الطفل الرضيع الذي يكون في الشهر الخامس أو السادس حسب قابلية الطفل، فإن حبوب الأرز والشوفان من أقل الحبوب المسببة للحساسية عند الأطفال لذا يُستحب البدء بها، ويُفضل تقديم الحبوب للرضيع مخلوطة بحليب الرضاعة حتى يكون طعمها مستساغا له.

ابتعدي تماما في المرحلة الأولى عن إعطاء طفلك الحبوب المحتوية على مادة الجلوتين، مثل: القمح والشعير، خاصة إذا كان هناك تاريخ عائلي لأمراض الحساسية والإضطرابات الهضمية.


 الأفوكادو: 

يعد الأفوكادو وجبة متكاملة العناصر الغذائية ولذيذة في الوقت نفسه، فشريحة الأفوكادو المهروس وحده أو مخلوطة مع حليب الثدي تعطي طفلك وجبة متكاملة العناصر الغذائية ولذيذة في الوقت نفسه.


الموز:

 الموز من أكثر الفواكه الطبيعية والمثالية للرضع، جميع الأطفال يحبون الموز لطعمه الحلو واللذيذ، ويعد الموز من الأكلات المشبعة والمثالية لطفلك من الشهر الخامس، فهو غني بالألياف ليساعد طفلك على الهضم في المرحلة الأولى لإدخال الطعام، ويحميه من الإصابة بالإمساك في مرحلة إدخال الطعام الصلب.


 القرع العسلي: 

من الأكلات المحببة للأطفال يمكنك طهيه في الفرن وهرسه باستخدام الخلاط لصنع بيوريه لذيذ، ويعتبر القرع أيضا مصدرا أساسيا لمنح طفلك البيتا كاروتين والألياف.


 البطاطا الحلوة: 

هي الطعام الأول الصديق للرضع وتحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف التي تقيهم من الإصابة بالإمساك، كما أنها مصدر جيد لفيتامين "سي" والبوتاسيوم.

 الجزر:

 قطعي الجزر إلى شرائح وضعيه في الفرن أو اطهيه على البخار حتى لا يفقد قيمته الغذائية وقدميه لطفلك مهروسا جيدا، فالأطفال يحبون الجزر لطعمه الحلو ولونه الجذاب، ويحتوي الجزر كذلك على نسبة مرتفعة من فيتامين "أ" والبيتا كاروتين، كما أن له فوائد عظيمة في تقوية النظر.


 التفاح: 

يمكنك تقديم التفاح المطبوخ لطفلك بعد تقشيره وتسويته على البخار لضمان الحفاظ على جميع العناصر الغذائية، ويعد التفاح وجبة مغذية للرضع في المرحلة الأولى لإدخال الطعام فهو يحتوي على نسبة مرتفعة من الحديد، كما أنه علاج طبيعي لحالات الإسهال.


 الكمثري: 

من أكثر الأطعمة أمانا في مرحلة الطعام الأولى، فالأطفال الذين يصابون بالحساسية من الكمثري نادرون للغاية والكمثري من الفواكه الخفيفة قليلة الأحماض ما يجعلها سهلة الهضم، يمكنك إضافة الكمثري للحبوب أو صنع بيوريه مع حليب الثدي.


 البازلاء (البسلة): 

هريس البازلاء من الخضروات المثالية للرضع في بداية تناولهم الطعام فالبازلاء لها طعم حلو وتحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف وهي مفيدة لطفلك ويمكنك إضافتها لحليب الثدي أو بعض الفاكهة التي يحبها طفلك.


 حليب الرضاعة: 

لا يوجد طعام يمنح طفلك ما يحتاجه في هذا العمر ويصبح بديلا لحليب الثدي، لذا لا تحرميه من حليب الثدي وفوائده العظيمة، خصوصا خلال السنة الأولى من عمره، فهو أهم الأطعمة وأكثرها فائدة على الإطلاق.


نصيحة مهمة جدا:
ننصح ونؤكد على كل أم أن تقوم بتحضير طعام رضيعها بالمنزل نظرا لفوائده العظيمة، وتجنبي من شراء الأطعمة المعلبة الجاهزة من السوبر ماركت.


إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

alamtifli

2021