-->
alamtifli alamtifli
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

طرق مهمة وبعض الحيل التي تساعد في جعل طفلي ينام بمفرده في غرفته

طرق مهمة  وبعض الحيل التي تساعد في جعل طفلي ينام بمفرده في غرفته


مرحبا بكل الزوار الكرام، ليس من الغريب أن يصر الطفل على النوم بجانب أمه بدلا عن النوم بمفرده وهذا لأنه اعتاد على وجودها بجانبه طوال الوقت، ولكن عند الوصول إلى عمر معين يجب على الطفل الإعتياد على النوم بمفرده. ومن الطبيعي أن تواجه الأم الكثير من الصعوبات في هذه العملية، ولهذا السبب إليك أهم النصائح والخطوات التي تساعدك في جعل طفلك ينام في غرفته



أهم الطرق التي تساعد في جعل الطفل ينام بمفرده:

التأكد من أن الغرفة مناسبة للنوم:

قبل أن تصرين على أن ينام طفلك بمفرده في غرفته، تأكدي من أن الغرفة مناسبة للنوم وأن لها بيئة مهدئة ودافئة تساعده على الإسترخاء والراحة. فمثلا اجعلي طفلك يختار أثاث غرفته ويزينها بالطريقة التي يحبها ليتشجع على قضاء وقته والنوم بها.

التحدث مع الطفل:

تحدثي مع طفلك عن التغيير في عادات النوم في وقت مبكر وقولي له مثلا " كنت تنام طوال الفترة السابقة إلى جانبي، حان الوقت لتنام بمفردك". يجب عليك أيضا التحقق من مشاعر طفلك وأن تتحدثي معه بتعاطف وحب، فبدلا من قول" لا تخف" قولي " أعلم أنك ستشعر بالخوف ولكن أنا متأكدة أنك قوي بما يكفي للبقاء بمفرك والنوم بالغرفة.

تمشي خطوة خطوة:

إذا كان طفلك ينام منذ وقت طويل إلى جانبك، فهو سيحتاج إلى المساعدة للإعتياد على النوم بمفرده. فيمكنك أن تقولي له أنك يمكنك النوم في غرفتك ولكن على سرير على الأرض أو يمكنك في البداية النوم بجانبه في غرفته كي يعتاد عليها.

وضع روتين للنوم:

سيساعد الروتين الصحي للنوم أن يكون طفلك مستعد للنوم في كل يوم. فيمكن مثلا أن يساعد الحمام الدافئ قبل النوم وقراءة القصص وإعطاء الطفل الحضن على لمساعدته على النوم بغرفته بسهولة كبيرة.

لا تتساهلي معه:

في حال تسلل طفلك من غرفته إلى غرفتك ليلا، لا تتساهلي معه وأرسليه الى غرفته كي يعتاد على أن هذا أمر غير مقبول وأظهري له إصرارك.

التعزيز الإيجابي:

كافئ طفلك عندما ينام بمفرده في سريره واجلبي له الأمور التي يبحها.
هذه هي أهم الطرق التي تساعدك في جعل طفلك ينام بغرفته، ويمكن أيضا اتباع حيل تخلص الأطفال من خوفهم من النوم بمفردهم.

حيل ذكية تخلص طفلك من خوف النوم بمفرده:

1. عوّدي طفلك على النوم بمفرده خلال ساعات النهار وضعيه بمفرده على السرير، لن يشعر بالخوف بسبب وجود ضوء النهار وبسبب الحركة الموجودة في المنزل.

2. كوني قريبة من طفلك أثناء نومه في بداية الأمر، وعند يستغرق في النوم اتركيه واستمري بهذه العملية حتى يعتاد على النوم بمفرده.

3. عندما يبكي طفلك أثناء نومه لاتقومي بحمله وهدهدته، ضعي يدك على ظهره وربتي له واتركيه حتى يهدأ وينام فيعتاد النوم من دونكِ.

4. لاتطفئي الأنوار عندما ينام بمفرده حتى لايخاف، وضعي إضاءة خافتة في غرفة الطفل
5. ضعي إلى جانب طفلكِ لعبته المفضلة سيشعر بالأمان عندما يحضن اللعبة وينام.

6. شجعي طفلك على النوم بمفرده من خلال شراء سرير مميز له يحتوي على رسومات وألعاب، وضعي عليه أغطية جميلة لكي يتشجع على النوم بمفرده.

7. طفلك بحاجة إلى حنانك الدائم، لكن لاتجعلي هذا الحنان يؤثر على قرارك بجعله ينام بمفرده، لذلك لابأس من وضع كاميرا مراقبة بجانب سريره حتى تتأكدي خلال الليل بأنه بخير.

8. شجعي طفلكِ على النوم بمفرده من خلال التحدث معه ومحاولة إقناعه بأنه بدأ يكبر ويجب أن يصبح له غرفته الخاصة وسريره الخاص، سيشجعه هذا على النوم بمفرده.

لا تيأسي مهما واجهتي من صعوبة أثناء تعويد طفلك على النوم بمفرده اصبري واستمري بالمحاولة حتى يعتاد على فكرة النوم من دونك.

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

alamtifli

2021