-->
alamtifli alamtifli
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

السفر مع الطفل: كيف أجعله تجربة ممتعة بطريقة ذكية؟؟

السفر مع الطفل: كيف أجعله تجربة ممتعة بطريقة ذكية؟؟



مرحبا بزوار مدونتنا الكرام، قد ينظر العديد من الأهل الذين اختبروا عملية السفر مع أطفالهم الصغار إلى هذه التجربة على أنها متعبة ومرهقة. منذ أول لحظة وصولهم إلى المطار وحتى الإنتهاء من الأمور الجمروكية وأمور المطار.
وإحدى أكبر المشكلات التي يعاني منها الأهل هي الوصول للمطار في الوقت المناسب والاصطفاف والطوابير الطويلة مع أطفالهم الصغار. ومشكلة أخرى أيضا وهي انتظار الطائرة مع الأولاد في صالون الإنتظار خاصة عندما يحدث الأطفال الفوضى ولا يعرف الأهل كيفية الهروب من نظرات المسافرين المنزعجين من هذه الضوضاء.


  فكيف ممن الممكن أن نجعل تجربة السفر مع الأطفال ممتعة بالنسبة للأهل و بعيدة عن التوتر والتعب؟؟


1. الوصول إلى المطار قبل الوقت المحدد بفترة: 

من أولى الخطوات التي على الأهل ،الذين سيصطحبون أطفالهم في السفر، القيام بها هو الوصول للمطار قبل موعد إقلاع الطائرة بحوالي ساعة ونصف. إذ يجب أن نفكر دوما في أسوأ السيناريوهات التي قد تظهر فجأة سواءا في وقت الذروة أو غيرها، كزحمة المرور مثلا أو الإضطرار للعودة إلى المنزل ثانية عند نسيان أحد الأغراض، لذلك يفضل إعطاء أنفسهم الوقت الكافي.

ويعتبر أفضل مكان يستطيع الأهل الذين يسافرون ومعهم أطفال صغار ليركنوا فيه سياراتهم هو أقرب مكان ممكن إلى بوابة المطار المخصص للمغادرين.
وفي حال لم يتوفر المكان الأقرب للبوابة فيفضل أن يقوم أحد الأبوين بتنزيل الأغراض والأطفال مع الأم أو أحد البالغين فيما يقوم هو بركن السيارة في مكان آخر بعد ذلك في المكان المسموح.


2. اختر التوقيت الأنسب لرحلتك: 

ليس هناك أفضل من أن يمر معظم وقت الرحلت بهدوء، لتحقيق ذلك يجب أن يحاول أن يحجزو موعد رحلتهم ليتوافق مع وقت قيلولة الأطفال أو نومهم خلال الليل. فقد يحالفهم الحظ ويصلو إاى وجهتهم قبل استيقاظم.


3. اختر المقاعد بطريقة استراتيجية:

احرص على اختيار المقعد الذي يمنحك المساحة الكافية التي تحتاجها. الخيار الأفضل يتمثل في المقاعد الأولى التي تفصل مابين مختاف الدرجات. في الرحلات الطويلة تقدم شركات الطيران عادة سرير خاص بطفلك يعلق على الجدار أمامك ولكن عليك أن تطلبه عند الحجز


4. التأكد من جوازات السفر:

يمكن أن يضطر الأطفال إلى الحصول على جواز سفر عند سفرهم مع الأهل في هذه الحالة يجب الـتأكد من صلاحيته أن كل شيء مجهز من تأشيرات وعملة قبل الذهاب إلى المطار لتفادي حدوث أي مشكلة. ويفضل ألا يتم إعطاء الطفل جواز سفره ليحمله معه حتى لا يفقده.


5. لا تنسى كرسي الأطفال:

من الأمور المهمة التي تساعد على سهولة التعامل مع الأطفال هي عدم نسيان اصطحاب الكرسي المخصص للطفل . فيمكن لكرسي الأطفال أن يوفر المكان الملائم لينام فيه عند انتظار الطائرة إلى جانب أنه يكون فيه بالوضع المناسب ليتناول طعامه أفضل من يتم وضه الطفل على حضن أحد الأبوين لتناول الطعام.


6. لا تنسى تجهيزات الطفل:

يجب على الأهل المسافرين أن يأخذوا معهم في حقيبة اليد كمية ملائمة من اجهيزات الطفل كالحفاض والمحارم الورقية المعقمة وملابس احتياطية وأيضا بعض وجبات الطفل الخفيفة. ويكون من السهل وضع جميع هذه الأغراض في حقيبة اليد التي يسمح لهم بحملها في الطائرة.


7. اصطحاب الألعاب:

قد يحتار الأهل أي الألعاب يمكن لهم أن يصطحبوها معهم لكي يشغلوا بها الطفل خلال الرحلة. إذ تعتبر اللاصقات الملونة التي تسمح للطفل بتشكيل شخصياته المفضلة لديزني أو باربي مناسبة للأطفال إلى جانب أجهزة الدي في دي لمشاهدة الرسوم المتحركة.


8. خطط للإقلاع والهبوط:

عند الإقلاع والهبوط يتغير الضغط على أذني الأطفال مما يتسبب في انزعاجهم وبكائهم، تجنبا لذلك احرصوا  على أن يكونوا نائمين في هذه الإثناء أو قوموا بإطعامهم فعملية المضغ تخفف من تأثير تغير الضغط على الأذنين.


9. فلنكن هادئين قدر المستطاع لأن الحالة النفسية تنعكس تلقائيا على الأطفال:

من المهم جدا أن نحافظ على حالة نفسية مريحة حتى لا نؤثر سلبا لا على أنفسنا ولا على أطفالنا ولا على السفرة بصفة عامة فمن المؤكد لن نبقى أيام وليالي في السفر. فلنهدأ ولنستمتع بساعات السفر.

 

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

alamtifli

2021