-->
alamtifli alamtifli
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

نصائح جدا مهمة لكل أم تريد أن يكون طفلها متفوقا ومتميزا دراسيا :

نصائح جدا مهمة لكل أم تريد أن يكون طفلها متفوقا ومتميزا دراسيا :



مرحبا بزوار عالم طفلي الكرام، معظم الآباء والأمهات يحلمون أن يكون أطفالهم من المتميزين والمتفوقين في دراستهم من البداية وحتى التخرج لضمان حياة كريمة ومستقبل ناجح. لذا اخترنا في هذا المقال سنعرض عليكم أهم النصائح والتوجيهات حتى تساعدوا أطفالكم في أن يتميزوا ويتفوقوا في دراستهم في سنواتهم الدراسية الأولى حتى يواصلوا بأنفسهم بنفس الوتيرة.

أهم النصائح التي تساعد أطفالكم على التميز في دراستهم:

1. طفلك إلى غاية الأولى إبتدائي تجلسي معه وتشرحي له كيف يقوم بواجباته، ومن بعد هذه المرحلة يقوم بواجبه بنفسه وإذا احتاج مساعدتك يطلبها منك حينها تتدخلين لتساعديه.

2. عند عودته من المدرسة إلى المنزل عوديه أن يغير ملابسه ويغسل أطرافه ويعلق ثياب المدرسة ثم يتناول وجبة خفيفة تكون حسب الوقت الذي عاد فيه مثلا (فاكهة، طبق سلطة، شريحة خبز بأحد الأشياء التي يحبها) أي شيء خفيف مع عصير. يرتاح قليلا ثم تطلبي منه أن يقوم بواجباته مازال يتذكر دروسه سيحلها بسهولة.

3. اعطه نصف ساعة في كل واجب ثم اعطه راحة ب10 دقائق حتى يشرب، يذهب إلى الحمام، اجلسي معه يحكي لك ماحدث معه في يومه في المدرسة.

4. ثم يعود للواجبات مرة أخرى، أنت كأم يجب أن تعوديه على أن يحل واجباته بنفسه وتساعديه فقط لا أن تحلي أنت كل الواجبات. أنت اهتمي أكثر بأكله وشربه ونظافته واصطحبيه في البداية للمدرسة.

5. بعد أن ينهي واجباته جهزوا الغداء وتناولوا معا، واسمحي له بنصف ساعة فقط يشاهد التلفاز واعطه مجاله في اللعب وقبل النوم علميه كيف يجهز محفظته، وراجعي معه القرآن في السرير، لسبب بسيط لأن اخر شيء يقوم به الطفل قبل النوم تثبت في دماغه فلنجعله شيئا مفيدا لا نجعله لعبا أوتلفازا.

6. لا ترهقي نفسك وتدمري العلاقة التي بينكما، طفلك حتى يكون سويا ومتوازنا نفسيا هذه مهمتك أنت، بينما أن يكون متفوقا دراسيا هذه قدراته عليك أن تنميها لكن لن تقومي بها لوحدك.


إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

alamtifli

2021