-->
alamtifli alamtifli
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

مالذي يجب أن أركز عليه في تربية طفلي حتى أرفع روح القيادة لديه؟؟؟

مالذي يجب أن أركز عليه في تربية طفلي حتى أرفع روح القيادة لديه؟؟

مرحبا بكل زوارنا الكرام، هناك ستة أمور يجب أن أزرعها في طفلي لكي أجعله قائدا ناجحا منذ صغره وأعزز لديه روح القيادة مستقبلا، فالقيادة ممكن أن تُعلم وتُغرس في الإنسان، وأهم عمر هو السبع سنوات الأولى من عمره. تابعوا المقال للنهاية.



فنركز في تربيتنا لأطفالنا على:

1. الرؤية المستقبلية:

اسألوهم باستمرار عن طموحهم عندما يكبرون ماذا يريدوا أن يصبحوا وحارورهم في ذلك ولاتقرروا عنهم، ومن الطبيعي أنه يغير طموحه ورغباته كل فترة لابأس المهم أن يكون لديه هدف وشغف يسعى إليه دائما.

2. بناء الثقة بالنفس:

من المهم جداً دعم ثقته بنفسه من خلال عدة أمور منها :

- المدح عند فعل وخلق حسن أو كلمة جميلة والتعقيب عن إيجابياته ومدحها وشكره عليها.
- دعوه يقرر أموره الشخصية بنفسه فيما يتعلق بملبسه وأكله وشربه مادام لايضره ذلك.
- أوكلوا له مهام تناسب عمره مثل ترتيب غرفته.
- تجنبوا الاستهزاء إياكم والسخرية منه أمام الآخرين وحتى على انفراد مثل السخرية من لفظه لبعض الكلمات أو لشكله أو ماشابه أو مناداته بأي إسم من أسماء الحيوانات هذا ليس من ديننا ولا من الأخلاق ولا من تربية القائد.
- الحب الغير مشروط وتأكيد الحب له على الدوام بالكلام وبالحضن.
- تعرفوا على نقاط قوته وادعموها (هواية معينة متميز بها، أو قوة إلقاء وخطابة، أو قوة حفظ للمعلومات، أو نوع من أنواع الرياضة ....)

3. الجرأة:

الجرأة هي الأصل عند الأطفال فهم بطبيعتهم منطلقين ومتحدثين جيدين أمام الناس، مالم يزرع فيهم الخوف وقلة الثقة بالنفس. وإذا حصل ولاحظتم خجل زائد وانطوائية زائدة أو تأتأة في الكلام عند طفلكم فسارعوا في حل تلك المشكلة سواء عند مختص تربية أو أنكم تتثقفوا وتقرؤوا كثيرا في مجال التربية وحسن التعامل مع الأطفال وتقوموا بحل الموضوع.

4. التوازن بين مجالات الحياة:

وهي أربع مجالات أو جوانب ( العقل ، الروح ، العاطفة ، الجسد) فلا تكون حياته كلها لعب، أو كلها جد ودراسة، أو كلها رياضة، بل علموه أن يعطي كل الجوانب حقها. يجب أن نعلمه الموازنة في الأمور حتى يعي مايفعل في المستقبل.


5.الشجاعة في العلاقات:

وذلك بأن يقبل النصيحة وأفضل طريقة لذلك هي أن أكون أنا المُربي قدوة له وأتقبل النصح، وأيضا أن يعرف كيف ينصح هو الآخرين بأدب.

6. عرفوهم على القدوات التي مرت عبر التاريخ:

الشخصيات سجلت بطولات حقيقية في مجالات الحياة سواء كانت قدوات إسلامية أو علمية سياسية، سواء من الرجال أو النساء وذلك من خلال سرد قصصهم والتعرف على سيرة حياتهم. وتعمد التحدث عنهم بشغف أمامهم حتى نخلق عندهم الحماس والشغف لفعل أشياء يحبونها.

إن التربية مهمة صعبة وطويلة وتحتاج صبر ولكنها ليست مستحيلة وتكون جميلة جدا عندما تثمر تلك التربية أجمل وأفضل جيل، وتربية القائد أصعب فاستعينوا بالله وأكثروا من الدعاء لأطفالكم بالصلاح والهداية والنفع لأمتهم .


إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

alamtifli

2021