-->
alamtifli alamtifli
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

إلى كل أم عصبية: أنت خطر على أطفال لا ذنب لهم في سبب عصبيتك:

إلى كل أم عصبية: أنت خطر على أطفال لا ذنب لهم في سبب عصبيتك:


مرحبا بكل زوارنا الكرام، موضوع هذا المقال هو موضوع جدا جدا وحساس وهو عصبية الأمهات هذا ماسنتناوله في هذا المقال بشكل مفصل وسنبحث في الأسباب والمخلفات والآثار الجانبية لهذا السلوك  خاصة على الأطفال  وسنعطي الحلول أيضا لتفاديه. تابعوا المقال للنهاية.

ماهي الأمراض التي من الممكن أن تصيب الطفل نتيجة عصبية الأم؟؟

  1.  التبول اللاإرادي.
  2.  صعوبة النطق .
  3.  النسيان.
  4.  يكون الطفل أكثر عرضة للإصابة بمرض السكر والضغط.
  5.  التشنجات.
  6.  العصبية.
  7.  يتأثر مستوي تركيز الطفل، و هذا لأن ارتفاع هرمون الأدرينالين بالدم يسبب إغلاق الذاكرة بصورة مؤقتة عند الطفل.

ماهي أهم الأسباب التي تؤدي إلى عصبية الأم؟؟

1. أن تأخذي الأمور بشكل شخصي:

لأسباب غير منطقية تماماً تبدأ الأمهات تأخد عصيان أطفالها أو عدم تنفيذهم لكلامها، على أنه إهانة لشخصيتها. فتكون عصبية للغاية وتكون ردة فعلها إنفعالية لا محسوبة.

2. توقعاتك كأم تحتاج للتعديل:

التعامل مع طفلك الذي كان يبلغ من العمر 3 سنوات سيكون مختلفا تماما عن التعامل مع الطفل الذي عمره 6 سنوات و أيضا ردود فعله سوف تكون مختلفة، يعني لا تتوقعي أن رد فعل ابنك سيكون واحد علي مدار العمر و يجب أن تعرفي أن هذا الطبيعي حتى تتجنبي العصبية و الغضب بدون وجود أسباب منطقية.
كما يجب أن نتوقع أن الطفل من الطبيعي ألا ينفذ كل ماتطلبي منه على مدار اليوم وفي بعض المواقف سيرفض مايفترض أن يفعل، لابأس ففي النهاية هو طفل.
كمان لازم نحط توقعات ان الطفل مش هينفذ كل اللي بيتقاله و في موقف او اتنين علي مدار اليوم هيقول لأ او مش هينفذ اللي المفروض يتعمل.

3. طاقتك نفذت:

قومي بشحن طاقتك حتى تستطيعي أن تعطي، خصصي وقت لنفسك، بعيد عن الأطفال و عن أي أحد، جدا تحتاجين هذا من فترة إلى أخرى حتى تستطيعي أن تكملي.

4. جهل طرق العقاب السليمة:

أيضا من أهم الأسباب التي تجعل الأم تكون عصبية على أطفالها هو أنها تجهل طرق العقاب السليمة التي يجب أن تتبعها معهم. لذا فإن الطفل هو هدية من الله وأمانة، و مهما كان يخطئ يجب الحفاظ على الأمانة واحتوائها وتهذيبها وتربيتها تربية سليمة صحيحة حتى نساعده في تكوين شخصية سوية متوازنة.


حتى تقللي من عصبيك، هناك طرق و خطوات كثيرة التي تتبعينها حتى تساعدك بشكل جيد. ومنها:

 حددي سبب الغضب:

 أولا وقبل كل شيء يجب أن تحددي سبب الغضب الحقيقي، ما الذي يضايقك وتحاولي أن تصبيه في طفلك؟؟ هل ناتج عن العمل؟؟ هل هي مشكلة معينة؟؟ عليك أن تجدي المشكل والسبب الأساسي حتى تستطيعي حله.

 سيطري علي نفسك: 

سر من أسرار التربية الناجحة و يعتبر من أهم الوسائل التي من الممكن جدا أن تخلصك من العصبية وهي : السيطرة علي النفس.
يجب أن تتمالكي أعصابك فردة فعل الشخص العصبي دوما ماتزيد الأمور سوءا وتعقيدا وتتسبب في خسائر معينة.

 ممارسة الرياضة: 

ممارسة الرياضة لها تأثير إيجابي جدا جدا على الأم العصبية، فإذا كان لديك ضغوطات وتحتاجين أن تخرجي كل الالطاقات السلبية التي بداخلك عليك بالرياضة لأنها كفيلة بتغيير طاقتك وشحنك بكل ماهو إيجابي، في نفس الوقت تفيدين نفسك و جسمك و صحتك.


إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

alamtifli

2021