أخر الاخبار

المشي من أهم المراحل في حياة طفلك: كيف تتخطيا هذه المرحلة وتحافظي على سلامته؟؟

المشي من أهم المراحل في حياة طفلك: كيف تتخطيا هذه المرحلة وتحافظي على سلامته؟؟


مرحبا بجميع  زوار عالم طفلي الكرام، عندما يصل صغيرك لمرحلة المشي أنت ووالده وكل العائلة وكل العالم سيفرح ويوثق هذه اللحظات المهمة الرائعة بالصور والفرح والغبطة وأنتم ترددون برافوا وتصفقون. أيضا عليك ياماما أن تعرفي أن حياتك ستدخل منعطف تاريخي جذري. بقدر فرحتك تحلي بالجدية اللازمة وركزي جيدا كيف تتخطي هذه المرحلة الرائعة بحب وتحافظي على سلامة طفلك.



كيف تتخطي هذه المرحلة الرائعة بحب وتحافظي على سلامة طفلك:


- طفلك إذا غاب عنك ل ثواني فهذه كفيلة بأن تجديه في المطبخ وضع كل المواعين التي طالتها ياداه الصغيرتين، ومن الممكن أن تجديه كسر عديد الأطباق بكل فرح وسرور منه. وإذا وجد أكل على مقربة منه فأنك ستجدينه أكل بيديه وساقيه ورأسه بكل فرح أيضا.


- سلة المهملات أبعديها عنه قدر المستطاع لأنها كلما وجدها سيفرغها على الأرض وتصبح لعبة محبذة عنده حيث يدخل رأسه فيها ويختبؤ بها.

- انتبهي جدا للأدوية وضعيها عاليا وبعيدة عنه كل البعد لأنه إذا وجدها سيتناول مايستطيع منها تجنبي ضرره بها جيدا، وأيضا لا تستغربي إذا وجدتيه تذوق كريم التسلخات مثلا أو بعض المراهم التي يعثر عليها ويقوم بدهن كل وجهه وجسمه.


- طفلك الصغير الذي تعلم المشي للتو سيجري بسرعة كبيرة إذا وجد أي باب مفتوح مثل الحمام ولا يمكنك تتخيلي مالذي يستطيع فعله داخل الحمام. عليك فقط التريث وإصلاح الموقف بسرعة.

- أيضا انتبهي جيدا من الكهرباء والخيوط اللاسلكية هذا خطر كبير على صحته وضرر كبير به.

- في هذه المرحلة معظم الأطفال يغرمون بالأحذية أيضا، فتجدين طفلك يلحس الأحذية ويرتديهم ليمشي بهم على المفروشات ويقلبهم ويلعب بهم بكل سرور.

- طفلك ماشاء الله تركيزه عالي جدا عينه ستلمع لو لمح هاتف أو ريموت سيكون عنده شغف لمسكهم وتخريبهم. فلا داعي أن يلمحهم أساسا.

- نصيحة مهمة لك أقفلي كل الأدراج و الأبواب خصوصا باب الثلاجة
لأنه إذا عرف أن يفتحها أو يفتح أي درج ستجدينه إن غاب عنك وبحثتي عنه قليلا مستلقى به أو في درج الخضار. لا تستغربي.

- في هذه المرحلة وفي هذا السن طفلك يعشق اللعب بكل شيء و بأي شيء مهما كان حجمه ولا يطيق الجلوس والراحة ولا يعرفها.

- طوال الوقت الذي يكون فيه طفلك مستيقظ لا تنغمسي في الهاتف مثلا أو في أي شيء آخر مهما كانت مدته قصيرة، لأن اللحظات التي يغيب فيها عن نظرك لا تتوقعي كمية الإبداع التي يستطيع القيام بها.


- الغاز و الفرن بالنسبة لطفلك هو هدف يريد الوصول إليه ولا يعي إن كان ساخنا أو خطرا عليه هو فقط يحب اكتشافه، انتبهي جيدا.

- في سلة الألعاب الخاصة به تستطيعي أن تجدي كل ما غرض ضائع منك ولم تجديه.

- طفلك أيضا سيعشق أدوات التجميل الخاصة بك ويأكلها ويتلذذ طعمها أيضا.

- الأطفال في هذا السن عندها قدرة خارقة على أكل كل الأجسام الصغيرة وبلع أي شيء يجدونه واقع على الأرض مثل الأزرار والخرزات، وستكتشفي هذا عند تغييرك لحفاضته ستنبهري بما تجدي.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -