-->
alamtifli alamtifli
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

إذا كان طفلك لا يأكل، شهيته ضعيفة، نحيف، وجه شاحب، تابع هذا المقال المهم:

إذا كان طفلك لا يأكل، شهيته ضعيفة، نحيف، وجه شاحب، تابع هذا المقال المهم:


مرحبا بكل زوارنا الكرام، تشتكي الكثير من الأمهات من أن طفلها لا يأكل وشهيته ضعيفة ووجه شاحب وتجهل الأسباب ولا تجيد التصرف في هكذا وضعيات. هذا موضوعنا لهذا المقال وإليكم أهم مايجب أن تعلموه بخصوص هذا الموض


1. نقوم بتحليل براز الطفل بشكل دوري كل 4 أشهر للإطمئنان على المعدة من الديدان و الطفيليات أو عسر هضم و نعالج إذا وجد بالجرعات المظبوطة لأن هذا الموضوع تكراري فيجب أن تكون الجرعات كاملة و مظبوطة و نتجنب الإهمال خاصة فى موضوع عسر الهضم.

2. معدة الطفل الصغير ليست مثل معدة الكبار يعني الطفل لن يأكل كميات كبيرة مثل الكبار، كمية قليلة كفيلة بإشباع معدته الصغيرة وكافية بالنسبة له حتى ينمو ويكبر.

3. الأطفال أهم شيء فى حياتهم هو اللعب و الشقاوة إنما ترتيب الأكل الذي تتعب الأم في تحضيره لا يهمه لذا حاولو أن يطعمو أطفالكم على مراحل وكلما تعبو من اللعب واحتاجو للأكل ولا تحرموهم من شفهم ولعبهم.

4. ليس شرطا أن يأكل الأطفال أكلكم و يجلس معكم على الطاولة و يشارككم هذه اللحظات السعيدة في سنواته الأولى، عودوه لكن باستحباب وليس إجبارا.

5. جسم الأطفال كجسم الكبار به آلة حرق يعنى الضعف و النحافة وفقدان الشهية لبعض الوقت أمورا طبيعية جداااا خاصة مع التسنين والنمو والكبر والغازات و غيرها، فقط نحتاج للتعامل مع هذه المرحلة بوعي و ذكاء.

6. خير الأكل ما قل و دل يعنى ليس ظروري أن يأكل كل الأكل. يعنى البروتين من الممكن أن يكون في أكثر من وجبة يعني ليس شرطا أن يأكل اللحم مثلا فالبروتين متوفر في أطعمة أخرى.
إذا كان يأخد إحتياجاته من النشويات و البروتينات و الدهون الصحية و الفيتامينات من أكل معين فهذا ممتاز للغاية ليس ظروريا أن يأكل كل أنواع المأكولات.
يعنى الكالسيوم يأخذه من الجبن و الخضر لا تجبريه على شرب الحليب الذي لا يحبه. لا تعقدي الأمور.

7. الطبيعي أن يكون طفلك ضعيف و نحيف في أول 5 سنوات هذا عادي و طبيعي.

8. تجنب المضادات الحيوية لطفلك قدر الإمكان . ابتعد عن المضادات الحيوية إلا للضرورة القصوى. إلا إذا أكد عليه طبيب الأطفال وأصر على ذلك.

9. طفلك يكبر وينمو ويسنن ويتعب وتكبر كل أجهزته و أعضاء جسمه يشتد جسمه، طفلك يبكي ويلعب يكون بعض الأوقات شقيا ويقوم بمجهود كبير، يعنى طبيعي أن ينحف ويمرض ويهزل.


إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

alamtifli

2021