-->
alamtifli alamtifli
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

بعض مقترحات الأطعمة التي تساعدك على تغذية رضيعك جيدا في بداية تناوله الأغذية الصلبة

بعض مقترحات الأطعمة التي تساعدك على تغذية رضيعك جيدا في بداية تناوله الأغذية الصلبة


مرحبا بزوارنا الكرام، عملية إدخال الأطعمة  الصلبة لغذاء الرضيع تكون دوما بعد الست أشهر لا تسمحوا بدون ذلك، وإليكم في هذا المقال مقترحات لبعض الأطعمة التي يحتاجها الرضيع في مرحلته الأولى من تناول الطعمة الصلبة.



حساء الخضر:  

: جزرة و حبة بطاطا ونصف قطعة خيار نقصهم قطع صغيرة ونقوم بتفويرهم ثم نرحيهم ونزيد القليل من زيت الزيتون .

خليط الفواكه مع البسكويت: 

  نأخذ حبة إجاص ونصف حبة تفاح نقوم بتقشيرهم وتقطيعهم إلى مكعبات ثم نغليهم في وعاء ومن ثمة نأخذ هذا الماء ونضيف إليه حبتين 2 من البسكويت الخاص بالأطفال ونخلطهم جيدا ثم نقدمه للطفل بالملعقة..

الخضر المسلوقة: 

نمزج الخضر المسلوقة من البطاطا والجزر والخيار مع لتر ماء ونتكها تغلي على نار هادئة ثم يتم مزجها في الخلاط مع الماء الذي تم فيه الطهو.

كوكتيل الفاكهة: 

يتكون من تفاح أو كمثري أو موز أو ليمون ومسحوق الحبوب المزود بحليب مجفف. توضع هذه العناصر في الخلاط ويصفى جيدا ونقدمه بالملعقة. نبدأ بإعطاء ملعقتين صغيرتين وتزداد تدريجيا إلى أن تصبح وجبة كاملة (100 - 200مل). 

بيوريه الفواكه: 

نقوم بغلي التفاح أو الخوخ أو المشمش أو الموز حتى يصبح طريا. نتخلص من مياه الغلي ونضرب حبات الفواكه في الخلاط حتى تنعم. يمكننا هرس المانجو بدون غلي. وتذكري ألا تضيفي سكر حتى لا نؤثر على قدرتهم الصغيرة على التذوق. ثم نضيف زبادي للفواكه فيستمتع الرضيع بتناول زبادي بالموز مثلا أو زبادي بالخوخ أو زبادي بالمانجو. من الممكن أيضا أن تضيفي القليل من مسحوق الأرز لوجبة متكاملة وصحية. 

خليط البطاطا بالجبن: 

نأخذ حبة بطاطا متوسطة مع قليل من الماء ومثلث جبن كريمي: نغسل حبة البطاطا ونقشرها ثم نقطعها إلى مكعبات متوسطة الحجم ونشفطها بالماء مرة أخرى. ثم نسكب مكعبات البطاطا ونضيف إليها كمية من الماء بحيث تطي المكعبات ونترك المقلاة على نار متوسطة حتى تسلق جيدا ثم نصفي البطاطا من الماء المتبقي ونضعها في وعاء صغير . ثم نهرسها جيدا بواسطة الشوكة حتى تصبح بيوريه ناعما. ومن ثمة نضيف مثلث الجبن الصغير ونهرس الجبن مع البوريه بالشوكة حتى يصبح ناعما وهشا.

وجبة الحبوب: 

نطحن مقدار من الأرز حتى يصبح كالمسحوق أضيفي إليه بعض الماء ونغليه مع التقليب المستمر، يمكننا إضافة ملىء ملعقتين صغيرتين من لبن الرضاعة سواء الطبيعي أو الصناعي. من 

بيوريه الفاكهة: 

ثمرة من الموز الناضج حوالي 100غ  مع ثمرة واحدة كبيرة من الخوخ حوالي 150غ منزوعة القشرة ومقطعة مع نصف علبة شرائح خوخ غير محلاة.نزيل قشرة الموزة ونقطعها إلى قطع صغيرة ثم امزجي قطع الموز والخوخ وقليل من الماء معا حتى يصبح الخليط لين جدا.


إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

alamtifli

2021