-->
alamtifli alamtifli
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

كيف تصبيحين الصديقة الأقرب لابنتك؟ خطوات وسلوكيات رائعة لك تساعدك جدا:

كيف تصبيحين الصديقة الأقرب لابنتك؟ خطوات وسلوكيات رائعة لك تساعدك جدا:


مرحبا بزوارنا الكرام، سيدتي الكريمة بناء علاقة صداقة مع ابنتك هو أول طريق وأحسن طريق للتقرب منها والإحاطة بها واحتوائها ومساعدتها وقت حاجتها. فكيف يمكن أن تبني علاقة قوية متينة كهذه؟؟ تابعوا معنا المقال للنهاية.



أهم الخطوات العملية لتجعلي من ابنتك صديقة لك:

ساعديها وكوني قريبة منها:

لا تقومي بآداء دور المحاضر الملقن فقط وطول الوقت تقومين بإعطائها دروسا ومحاضرات عن الأخلاق وكل هذه الأساليب التي تجعل عن علاقتكما علاقة مملة وترغب في أن تنتهي الوقت بينكما سريعا ولكن قومي بمناقشتها أو دردشي معها بشكل ظريف كأنها صديقة أو زميلة في العمل وستجدين أن الحوار تحول إلى متعة بينكما وصداقة وسيدخل في أجواء المرح أحيانا.


مارسي معها أي نشاط تحبه مثل التسوق أو التنزه أو حتى طهي الطعام فالمهم هو أن تبقيا معا وتتعرفي على ابنتك وعلى الأمور التي تحبها.

عليكي أن تقومي بمساعدة ابنتك أثناء حل واجباتها المدرسية وليس المقصود هنا أن تقومي بأداء واجباتها المدرسية بالنيابة عنها ولكن أن تقومي بمشاركتها في طريقة حل المسائل الرياضية والواجب المنزلي لخلق مواقف ولحظات جميلة بينكما لا تنساها وتظل محتفظة لك بها في ذاكرتها فقومي بشرح الخطوات وساعديها في كيفية فهمها واحذري أن تقومي بتقديم الإجابة النهائية بشكل مباشر.


لا تقومي بالإنتظار إلى أن تأتي ابنتك لطلب المساعدة بل قومي انت بالمبادرة واعرضي عليها المساعدة خصوصا إن كانت ابنتك تقوم بقضاء كثيرا من الوقت في حل الواجب أو تحصل على درجات ضعيفة في إحدى المواد واجعلي من وقت المذاكرة متعة بينكما.


قدمي لها الإهتمام في كل شيء:

احرصي على أن تكوني مستمعة جيدا لابنتك ولكل ماتريد أن تخبرك به ويجب أن تتواصلي معها ودائما قومي بالنظر إليها عندما تقوم بالتحدث معها وخصوصا إذا كانت ستقوم باستشارتك في أي أمر يخصها فهنا سوف يصل إليها أنك تحبينها وتقدرينها بل وتهتمين لأمرها وإلا إن فشلتي في توصيل هذه المشاعر إليها فسوف تخفي عنك أي شيء يخصها.


دعيها تقوم باختيار أطعمتها المفضلة والمشروبات ودائما قومي بسؤالها عن رأيهافي أغلب الأشياء.

كوني دائمة السؤال عن أخبارها وأحوالها عن صديقاتها ودراستها ومالذي يضايقها وحاولي أن تكوني إيجابية بمشاركة تفاصيل يومها.

عليكي أن تتحلي بالصبر دائما معها ولا تعامليها إلا بالرفق وتذكري دائما أنك قدوتها الأولى وربما تكونين الوحيدة فاختاري سلوكياتك وأحسني تصرفاتك أمامها.

حاولي أن تكون لكما خروجات معا للفسح والتجول وأن تعطيها وقتا خاصا بها فقط وقت جميل ورسائل تربوية.

استضيفي أصحاب ابنتك إلى المنزل تعرفي عليهم واستوصيهم خيرا في ابنتك

عودي ابنتك على موعد ثابت بينكما تتحدثان فيه وإذا انشغلتي اطلبي منها المعذرة والسماح وتكلموا مع بعض في المطبخ حتى وأنتما تعدان الطعام المهم حسسيها بقيمتها و أهميتها.

اجعلي أطفالك الذكور يحترمون أختهم ويكرمونها ويخرجون معها إذا أرادت أن تقتني غرضا ما وامنعيهم أن يهينوها أو يشتموها أو يضربونها وإياك أن تجعليها خادمة لهم لقضاء حوائجهم حتى من أتفه الأمور.

ضمي ابنتك واحضنيها وأشعريها بمدى حبك واهتمامك ومدى قيمتها وأهميتها عندك قولي لها جميل الكلام مثلا عندما ترتدي فستانا جميلا قولي لها ماشاء الله سبحان الله أنت أجمل فتاة في العالم قدمي لها هدية بين الفينة والأخرى وقولي لها أنك أجمل هدية أهداني إياها الله.

تعاملي مع ابنتك بشخصيتين الشخصية الأولى مربية يعني تأمري وتنهي وتنصحي وتحفزي وتوجهي وتعاقبي وتطلبي.
والشخصية الثانية صديقة يعني تتكلم معك بدون خوف من العتاب أو اللوم أو العقاب وبدون خجل.

ساعديها أن تكون طموحة:


لا بأس أن تعوديها وتعلميها الطبخ والتنظيف لكن ليس لتكون سيدة البيت والخادمة وتصبح كل همها أن تنظف البيت وتطبخ الطعام وتكوي الثياب وتجلي المواعين، لاااا وألف لااعوديها مع إخوتها على تقسيم المهام حتى الذكور فهذا تحميل مسؤولية وليس إنقاص من رجولتهم.

عوديها الإهتمام بنفسها واجعليها تحب نفسها من خلالك وتحب أنك أنت أمها لا غيرك. عوديها على النظافة والنظام والإنتظام والجمال وحب الجمال في أبسط أشيائها وأتفه أمورها حتى تكون مميزة.




إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

alamtifli

2021