-->
alamtifli alamtifli
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

نشاط الرمل السحري الملون وفوائده الهائلة على طفلي:

نشاط الرمل السحري الملون وفوائده الهائلة على طفلي:



مرحبا بكل الزوار الكرام، مايشغل الكثير من الآباء والأمهات هو كيف يلهون عندما يكونا مشغولان، وأسهل ما يتراود إلى أذهانهم هو إبقاء أطفالهم أمام التلفازف. لماذا قد نحتاج إلى إبقاء أطفالنا مشغولين بالتلفاز في حين يوجد في كل ركن بالبيت ما قد يبقي أطفالنا مشغولين لعدة ساعات على مدار اليوم؟

نشاط الرمل السحري الملون:

هو نوع من مختلف ألعاب الأطفال الحسية المتوفرة في محلات بيع لعب الأطفال الشهيرة ولكن بأسعار عالية جدا بالنسبة للكثير منا. لذا فإننا نقترح عليكم اليوم بديل آمن حتى بالنسبة للأطفال أقل من 3 سنوات. حسنا قد لا يكون بنفس الجودة تماما ولكنه مقارب له بشكل كبير كما أن الطفل سيحصل على نفس المتعة وتنمية المهارات الحسية واليدوية . كما أن أغلب الأطفال وإن لم يكن جلهم يميلون إلى اللعب بالرمال، التربة، العجين والصلصال وكل ما يتعلق بمواد التشكيل واللعب الحسية. فنجد الأطفال يمضون وقت طويل باللعب بها من دون كلل ولا ملل . 


فما يمنعنا من منح أطفالنا هذا الكم الهائل من الفرح والمتعة؟؟

هذا النشاط فعلا يثير الكثير من الفوضى ملابس متسخة وأطفال أكثر اتساخا... صحيح فكلنا تلك الأم التي لا تريد ضياع مجهودها في ترتيب البيت وتنظيفه لكن أطفالنا سرعان ما يكبرون و وسيغدون رجالا ونساءا مسؤولين عن جيل آخر، لا بل أيضا مسؤولين عن البناء والحفاظ على بلد بحذ ذاته لذا فتنمية مهاراتهم وصقل شخصيتهم يحتاج منا بذل مجهود أيضا. ومنح أطفالنا نصف ساعة أو ساعة من وقتنا ستكون له نتائج إيجابية ستنعكس عليهم وعلينا في آن واحد.


عندما تمارسون هذا النشاط مع أطفالكم سوف ينشغلون به طوال النهار وفي الغد صباحا سيطالبونكم باللعب به مجددا. وعموما هم يستمتعون بالنشاطات والألعاب التي نصنعها بالبيت أكثر من اللعب التي نشتريتها بأموال كثيرة أحيانا.


الأهداف التعليمية من هذا النشاط على غرار الشعور بالفرح والمرح طبعا. اللعب بالرمال بصفة عامة:


يعزز التطور البدني. 
تنمية الخيال. 
 التعبير عن المشاعر.
يعزز التركيز والإنتباه. 
تطوير المهارات الحسية عند الأطفال.

والأمر بسيط لا نحتاج إلا إلى:

كوبين من الدقيق
 ربع كوب من الزيت النباتي.
ألوان طعام (إختياري).

السن المناسب:

 أكبر من سنتين إذ مطلوب إشراف الكبار على جميع الأنشطة التي أشاركها.

يرجى استخدام التقدير عند القيام بالأنشطة مع الأطفال والقيام فقط بالأنشطة التي تشعر أنها آمنة لأطفالك. يجب ألا يشارك الأطفال تحت سن 3 سنوات في أي أنشطة تنطوي على قطع صغيرة دونما مراقبة الكبار.


إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

alamtifli

2021