-->
alamtifli alamtifli
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

إحتضان أطفالنا: فوائده وتأثيره عليهم

إحتضان أطفالنا: فوائده وتأثيره عليهم


مرحبا بزوارنا الكرام، الإحتضان من بين أنواع الطرق للتعبير عن المشاعر للطرف المقابل ومن أهم الطرق للتعبير عن مشارنا الودية والحبية لأطفالنا هي احتضانهم. فهذا يعطيهم الإشارة بطريقة غير مباشرة أن يكونو صريحين وجريئين في التعبير عن مشاعرهم بكل سهولة ولأي شخص.




ماهي فوائد الحضن للأطفال وماهو تأثيراه عليهم؟؟

1. الحضن يزيد من الشعور بالأمان والتقدير الذاتي لدى الطفل ويفتح مجال من الصراحة والوضوح في علاقتك بطفلك.

2. الإحتضان يزيل التوتر والضغط النفسي من الجسم ويساهم في ارتخاء العضلات فإذا كان طفلك يعاني من الضيق والتوتر فحضنك سيعالج الكثير في هذه اللحظة.

3. الحضن يعلم الطفل الأخذ والعطاء حيث أنه بالمقابل إذا احتضنك شخص ستحتضنه وهذا يجعل الطفل يعطي الحب كما أنه يأخذ في نفس الوقت.

4. الحضن يجعلنا نترك بعض الحواجز العقلية وطرق التفكير المنطقي التي قد تكون حاجزا سلبيل أحيانا لنفكر فقط في هذه اللحظة الآن وهذا يعزز شعور طفلك ويجعله يركز على قلبه ومشاعره.

5. الإحتضان يقوي العلاقة بين الوالدين والطفل ويجعله يشعر بحبهم له ويقربه منهم ويشعر بدوره بقربهم، ويشعر بحنيتهم ففي عمر الطفولة يحتاج الطفل لمثل هذا الشعور والإحاسيس حتى يتربى عليها وتنغرس في عقله ليكبر بها ويصبح شخص يملك مايكفي من الليونة في طباعه.


6. منذ الأيام الأولى للطفل تبدأ العائلة في إرساء رابط ذهني من خلال إحتضان الطفل حيث يصبح الحضن هو الدليل على التقدير ومن هنا يبدأ الرابط الذهني للحضن ينمو معه ويساوي التقدير الذاتي وكلما تم احتضان طفلك كلما تأكد هذا الشعور الذي يعتبر من الإحتياجات الأساسية للإنسان ويساهم في تنشئة طفل متوازن سوي نفسيا عندما يكبر.


7. العلاقة المتبادلة بينك وبين طفلك أثناء احتضانه تجعله يشعر باتحاد ومشاركة في أمور كثيرة وتزيد من التفاهم وتعزز العلاقة بينكما بشكل عميق ومستمر.

 الحضن يشعر الطفل بأنه محبوب وويجعله سعيد ومرتاح معك. وهذا يساعده على بناء شخصية قوية نظرا لأنك قدوته.


إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

alamtifli

2021