أخر الاخبار

الإعتداء العاطفي للطفل: ماهو؟ ماهي مخاطره؟ وكيف أتجنبه؟

 الإعتداء العاطفي للطفل: ماهو؟ ماهي مخاطره؟  وكيف أتجنبه؟



مرحبا بجميع زوار عالم طفلي الكرام، بناء الطفل ببناء عقله وأفكاره وبناء عقله وأفكاره يكون بتعزيز الجانب العاطفي لديه وتقوية العلاقة معه حتى يسهل تعليمه وتربيته على المبادىء الحسنة والسلوك السليم لضمان شخصية سوية.

هل فعلا من الممكن لأي أب أو أم أن يعتدوا عاطفيا على أطفالهم؟؟ للأسف الإجابة... نعم...

كيف يحدث ذلك؟؟

بسب و شتم الطفل بالترهيب، بالسخرية منه، بالدعاء على الطفل، بالحب المشروط (مثال: إذا نجحت وكنت من الثلاثة الأوائل سوف أحبك، إذا رتبت غرفتك سوف تسعدني)
بأننا نقلل و نستهزأ بمشاعرهم عندما يخافوا أو يغضبوا.. بهذه الطريقة أنتم تربون طفل جبان فاقد للإحساس بالأمان عنده شعور أنه طفل غير مرغوب فيه، طفل يجب أن يقوم بفعل أشياء تعجبكم حتى ينال حبكم، طفل كاتم لمشاعره لأنكم لستم متقبلين لها، ويشعر بأنه يمثل ضغط على من حوله بوجوده معهم.


فلا أحد يتقبله سواء بمميزاته (التي لا أحد ينتبه لها) أو بعيوبه، وهذا يساعد على فقدان الطفل لثقته بنفسه، فنحن كمربين نحتاج أن نكون أقوى بالبحث عن الأساليب التربوية السليمة التي نستطيع من خلالها تربية و تقويم السلوكيات الخاطئة لأطفالنا بطريقة إيجابية .


ابحثوا و اقرؤوا كثيرا حتى تتوصلوا للطرق التي تجعلكم قادرين على تعزيز السلوكيات الإيجابية عند أطفالكم. تحتاجون التوقف و البحث عن الخطأ في سلوكيات أطفالكم لأنه و ببساطة أطفالكم لديهم الكثير من الإيجابيات الرائعة لكنها تحتاج منكم فقط أن تركزوا عليها.

فما تركزون عليه فعلا يزداد ويكبر.

يجب على كل أب أو أم أن يفكروا في تغيير نظرتهم القديمة و طريقتهم في التعامل مع أطفالهم و يقيموها، ويمكن البدأ بخطوة مهمة جدا وهي أن تحضنوا أولادكم و تتمتعوا بأحضانهم التي وللأسف الكثير ينساها مع مشاغل الحياة والعودة للمنزل بوقت متأخر أثناء نومهم. وأكدوا دائما على حبكم لهم، و أنكم فخورين بأنهم أطفالكم.


 واقرؤوا في مجال التربية و المراحل العمرية لأطفالكم حتى تجيدوا التعامل معهم و تتفهموهم حتى عندما يكبروا، يأتي اليوم الذي يكونون فيه هم أيضا فخورين بكما كأب أو أم لهم.. حتى تساهمو في بناء جيل جديد ينفع الأمة


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -