-->
alamtifli alamtifli
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

ماذا تفعل كأب إذا كانت عندك إبنة؟؟


ماذا تفعل كأب إذا كانت عندك إبنة؟؟




مرحبا بجميع زوار عالم طفلي الكرام، يعتبر الأب قدوة لابنته فتأثيره قوي جدا على حياتها عامة وسلوكياتها خاصة لذا يجب عليك كأب أن تكون الشخص الأقرب لها حتى تكسب ثقتها وودها وتكون الصديق لها في كل مراحلها العمرية، أيضا هي ستتخذك القدوة لها في كل شيء.  في هذا المقال نقدم لكم أيها الآباء نصائح وتوجيهات تساعدكم جدا في الموضوع.



:أهم مايجب أن تقوم به مع ابنتك كأب

:أحضنها 

قبل النوم، عند استيقاضها من النوم، عند ذهابها للمدرسة وعند عودتها منها، وهي فرحة وهي غاضبة وهي مستاءة وهي سعيدة، احضنها في كل حالاتها. الحضن مضاد حيوي ضد الخذلان والوجع، ومطهّر للقلب من الألم والتخلي.


:أشبعها

نعم أغلب طلبات البنات ليست منطقية، وأحيانا يكون مبالغ فيها، لكن لا ضير، فأنت والدها وأقرب رجل لها، اشبعها ماديا ومعنويا، أغدق عليها بكل شيء -لكن طبعا دون تبذير- وإذارفضت لها طلب ما، فاشرح لها السبب بلغة تناسب عقلها، ضعها في الصورة بكل اهتمام وحب، ولاتتجاهل حاجة من احتياجاتها بدون معرفة أهميتها بالنسبة لها واحتياجها لها.


:امدحها

البنات الصغيرة منها والكبيرة تحب كلمات الإطراء والمديح، وتسعى أن تبقى أجمل واحدة في عينك، فمهما كانت وضعيتها، قل لها كلاما جميلا. وعندما تتحصل على معدل الإمتحانات احتفل لأجلها، وتحدث عن تفوقها أمامها لكل عائلتك وأصحابك وكل الناس، وقدم لها هدية من الأشياء التي هيا تفضلها وتحبها .


:قوّيها

دائما قل لها إنك سندها وفي ضهرها ، وموجود لأجلها طوال الوقت مهما حصل، كلّمها عن أهمية التعليم وتكوين الذات، وإنها يجب أن تتعلم كل شيء وتعمل وتكون مستقلة ماديا ثم تفكر في الزواج، ازرع داخلها ضرورة أن يكون لها شخصية وحياة حقيقية عشان حتى لا يأتي أحد باسم الحب ويهدم حياتها برعونته. اعطها الثقة في نفسها، وحملها مسؤولية ولو بسيطة، وقوّم أخطاءها واكشف لها نقاط القوة في شخصيتها. البنت التي لم تحصل على الثقة في في حضن أبيها، أبدا لن تكتسبه في الخارج.


:إسمعها

ليس شرطا أن يكون عندك حلول لكل مشاكلها، لكن على الأقل اسمعها، واعطها من وقتك حتى تحكي لك عن كل تفاصيل حياتها المهم منها والغير مهم. مجرد تفاعلك معها واهتمامك لهذا يريحها ويزرع الثقة بينكما.


:اخرج معها لوحدها

عندما تكبر البنت قليلا، خصص لها يوم للخروج معها لوحدكما وليس مع كل العائلة، دعها تلبس أجمل ثيابها ثم تذهبا للتجوال والإفطار أو العشاء في مطعم، ودعها تختار وجبتها، وقدم لها ورد.


:احترم خصوصيتها

لا تنتهكها حتى في سنها الصغير، اطلب الإذن قبل دخول غرفتها، خصص لها في أدراج خزانتها درج خاص بها فقط لا غير بقفل مفتاحه معها فقط. امنحها إحساس إنها مصونة و لا أحد يسلط ضوء في يننيها ييطالبها بالاعتراف.


:احذر مما تمرره لها

أكتر شخص سوف يقلّدك بنتك وليس ابنك، لذا كن واعي ومدرك ومركز في سلوكياتك تجاهها، إذا أردتها أن تقدّر الآخرين وتشكرهم لمجهودهم، قو لها شكرا فور قيامها بأي شيء، تريد منها أن تعامل زوجها وأبناءها بسواء نفسي، عاملها وعامل أمها بما يرضي الله. كل ثمرة تثمر لاحقا أنت تروي بذورها الآن.


:اتصل بها 

مهما كنت مشغولا، اتصل بها حتى لمدة دقيقة واحدة في اليوم، سواء في هاتفها أو هاتف البيت. المهم أن تكون المكالمة تخصها بالأساس، اسألها عن يومها وأصحابها وهل استمتعت بيومها أو لا، لا بلهجة المخبر بل بلهجة آمرة، إنما بحنية ولهجة متسائلة ومهتمة.


:قدم لها الحب

كل ماذكرناه لو كان بدافع الواجب والعادات والتقاليد وصورتك أمام الناس فلن يهزّ قلبها، ولكن لو كان بدافع الحب الحقيقي، الحقيقي الحقيقي، سيصل كاملا ومقطّرا، فأحبّها بقوة واملا قلبها وعقلها، حتى خيارها الأول دائما إذا وقعت في مشكلة، أو تورطت في موقف أكبر منها، تأتيك بقلبها وليس بدافع الخوف منك.



إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

alamtifli

2021