-->
alamtifli alamtifli
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

آداب زيارة المولود الجديد والوقاية الصحية

آداب زيارة المولود الجديد والوقاية الصحية



مرحبا بزوارنا الكرام، تختلف أمور زيارة المولود الجديد والنفساء لتهنئتهن من شخص لآخر، فمنهم من يرى الأمر ظروري وفي الأيام القليلة التي تلي الولادة ومنهم من يرى الأمر ليس ظروريا ومكالفة هاتفية تفي بالغرض للإطمئنان والتهنئة. في هذا المقال سنعرض عليكم مايجب أن نفعله من آداب لزيارة المولود الجديد وأمه لتهنئتهم والإطمئنان على سلامتهم. تابعوا المقال للنهاية.



:آداب زيارة المولود الجديد 


.يفضل في أول أيام الولادة الإطمئنان بالهاتف عن صحة الأم والمولود

لا تحملي الطفل الرضيع ما لم يسمح لك. غالبا ما تكون مشاعر الأبوة والأمومة في ذروتها خصوصا بعد ولادة الطفل الرضيع، لذا توخي الحذر ولا تطيلي النظر إلى المولود أو تقومي بحمله أو نقله من غرفة الأم كأنه لعبة جديدة.


احترمي خيار الأم إذا لم تسمح لك برؤية المولود فهذا يكون لصالحه وأغلب الأطباء اليوم ينصحون ويؤكدون على هذا للحفاظ على سلامة الطفل. فلا ننسى أنه حديث الولادة ولا يمتلك مناعة قوية.


ينصح بعدم إطالة الزيارة لا بأس بالإطمئنان على الأم والإكتفاء بالسؤال على المولود ومن ثمة الإنصراف. لا ننسى أن الأم دوما في حاجة للراحة.

لا قبلي الطفل فالجراثيم قد تسبب له الأمراض أو حتى الوفاة إذا ما كانت مناعته قوية.

لا تذهبي لزيارة مولود جديد إذا كنتت مريضة، فأنت ذاهبة للتهنئة لا لتنقلي له العدوى وتتسببي له في ضرر.

لا تلتقطي صور للطفل الرضيع إلا بعد استئذان أمه، و لا تنشري صوره على مواقع التواصل الاجتماعي إلا بعد موافقتها.

كوني خفيفة الظل و لا تصطحبي معك الأطفال حيث أنهم يتسببون في إحداث الفوضى، لأن المولود الجديد يكون حساس جدا يجب أن لانزعجه والأم أيضا أكيد بحاجة للنوم أثناء غفوات صغيرها.

لا تسألي الأم إذا كانت تنوي الحمل بطفل جديد أم لا. التوقيت ليس مناسبا إطلاقا وهذا أمر شخصي، و لا تستهيني بوجعها فهي فعلا متعبة ومرهقة ومنهكة وتحتاج للكثير من الراحة.

إذا كانت المولودة بنت لا تواسي الأم و تقولي لها "الله يرزقك صبي ولا تنزعجي التي أنجبت البنت تنجب الولد... أو العكس"
فالبنت متل الولد تماما رجاءا انتقوا مفرداتكم جيدا لأن نفسية الأم متعبة على غرار تعبها البدني.

لا تنتقدي الإسم الذين اختاروه، إذا لم يعجبك احتفظي برأيك ، الناس أذواق و لاتنسي أنه ابنهم وهم أحرار في اختيار أسم مولودهم. وأيضا لم يختارو أسماء اولادك أو أولاد أحد آخر.

إذا عندك نصيحة مناسبة لإبنها ولصحتها انصحيها و لا تقضوا الزيارة انتقادات على أبسط الأشياء أو تعدي جلسة لنقد أشخاص مثلا.

احترمي خيارات الأم و قوانينها و الأسلوب الذي تتبعه مع طفلها، لا داعي النصائح من قبيل: لاتحمليه فسوف يتعود على الحمل، أو لا تعطيه حليب صناعي أو لا تعطيه لهاية .



إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

alamtifli

2021