أخر الاخبار

أهم الطرق والخطوات حتى تكوني أما مرحة ومدى أثر ذلك على أطفالك

أهم الطرق والخطوات حتى تكوني أما مرحة ومدى أثر ذلك على أطفالك



مرحبا بجميع زوار عالم طفلي الكرام، التفاصيل الصغيرة التي تصنعينها بحب في حياة أطفالك يوميا تبقى في قلوبهم وتصنع كل الفارق في حياتهم. إذا كنتِ تعتقدين أنكِ لا تقومين بأي إنجاز في حياتك وتقدمين لأطفالك الحب، الحنان، الدعم،  تشجعينهم عند الإنجاز، توجهينهم بعطف عند الخطأ، تربتي عليهم عند الألم تفرحين بضحكاتهم، فأنتِ بذلك قمتِ بأعظم إنجاز.. هكذا أنت تجذبينهم إليك. الأم المرحة تجذب أطفالها إليها، فهم يشعرون بالسعادة والإسترخاء، وهي مصدر تسلية لهم بالإضافة إلى أن الضحك والمرح والعلاقة القوية بين الأم وأطفالها، قد يكون سبيلاً مضموناً للوصول إلى الأهداف التربوية. 



 أهم الطرق والتوجيهات لتكوني أماً مرحة:


إذا كنتِ تطمحين لتصبحي أماً مرحة، ومصدر سعادة لأطفالك، فاتبعي الطرق التالية:

 اضحكي على أخطائك:

 عندما تتعثرين، أو تتلعثمين، أو تقعين في خطأ غير مقصود، بدلاً من الغضب وإلقاء اللوم على أحد أو توبيخ الذات، اضحكي ببساطة. الضحك على أخطائك يعلّم أطفالك التصالح مع النفس، والمرونة، والروح الرياضية. 

مارسي المرح:

 إذا كانت معظم محادثاتك مع أطفال مفيدة أو جادة، فحاولي ضخ بعض الفكاهة في حديثك، مثل إخبارهم نكتة لطيفة، أو أخبريهم عن المواقف المضحكة التي مررتِ بها، واطلبي منهم إخبارك النكات أو المواقف المضحكة التي مروا بها أيضاً. 

 الرقص:

 خطوات الرقص تشيع المرح والبهجة في المنزل، ارقصي فجأة بمفردك أو مع أطفالك، واحصلي على ردود أفعال مفاجئة وممتعة منهم. لرقص مع أطفالك يزيل الحواجز بينكم. .

 اضحكي بسهولة:

 الأطفال يحبون من يشاركهم الضحك ببساطة وسهولة على برامج التلفزيون السطحية، والتي يمكن أن تكون سخيفة في بعض الأحيان. أطلقي العنان لضحكاتك حتى على المشاهد السخيفة التي تثير ضحك أطفالك، اضحكي معهم بسهولة حتى يستمتعوا بالمشاهدة برفقتك. 

 أظهري المودة:

 أمسكي بأيدي أطفالك، عانقيهم بشدة، قبّليهم فجأة، أو امنحيهم بعض الدغدغات اللطيفة، دعيهم يشعرون بحبك ولطفك وقربك منهم عبر هذه التفاصيل البسيطة الدافئة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -