أخر الاخبار

عندما يحرجك طفلك أمام الآخرين ماذا عليك أن تفعلي؟؟

عندما يحرجك طفلك أمام الآخرين ماذا عليك أن تفعلي؟؟




مرحبا بجميع زوار عالم طفلي الكرام، إذا وضعك طفلك في موقف محرج أمام الآخرين عليك أن تتجنبي توبيخه أمام الآخرين أو تهديده أو ضربه وعليك تمالك أعصابك و الإنتظار لتوجيهه بمفردكما في المنزل و بأسلوب جيد حكيم ومتزن.


أهم النقاط عليك الإنتباه إليها:

لا تستجيبي لرغباته:

إحذري أن تستجيبي لرغبات طفلك أمام الآخرين كي لا يعتاد على ذلك (فإن استجبتى مرة فسيضغط عليكى كل مرة بنفس الطريقة ، وسيعلم أن نقطة ضعفك هي وضعك في موقف محرج أمام الناس). 

لا لتدخل طرف ثالث:

لا تسمحي لأحد بالتدخل بينك وبين ابنك، أو توجيهك بشأن تصرفاتك في المواقف المحرجة ، أيضا لا تقبلي أبدا أن يلبي الآخرين طلبات طفلك خلال المواقف المحرجة. 

ماذا تفعلي إذا أصر على مطلبه؟

إذا أصر طفلك على مطلبه  وبدأ في الصراخ عليك أن تستمري في تجاهله و لا تنتقديه أمام الناس واصطنعي أنك لم تسمعيه أو تريه (إذا كان الموقف أمام المقربين) ، (أما في حالة تجمع عدد كبير من الحضور عليك بالإستئذان والإنصراف من ذلك الجمع على الفور ، وأخبري طفلك أنه هو السبب في الخروج وخذي طفلك وارحلا إلى البيت حتى يعلم ألا يكررها ثانية وأنك بالفعل ستعاقبينه في التو واللحظة بالحرمان من النزهة ، ونبهي عليه إذا كرر هذا الكلام مجددًا أو الفعل غير المحبب لن تصطحبيه معك في أي مكان). 

علمي طفلك أساسيات الحديث والتصرف:

تعليم الطفل أساسيات التحدث والتصرف و ما لا يجب النطق به أو طلبه أمام الآخرين شيئا فشيئا من الأمور الظرورية جدا جدا حتى تصبح الأمور واضحة أمامه، فمثلا إذا حاول طفلك نقل أي أخبار تدور في بيتكم  أخبريه أن ما يفعله يعتبر نقل أسرار البيت أو بالأحرى فتنة وعلميه أن هذا عقابه كبير عند الله وأنك سوف تغضبين منه ولن تعاودي محادثته ثانية. 

إدراك أسلوب الثواب والعقاب:

عن طريق الثواب والعقاب يجب أن يدرك طفلك أن لكل فعل ردة فعل ، وأنه إذا فعل أمر سيء سيكون من أحد الوالدين رد قاطع على هذا السلوك ، ومن ناحية أخرى يجب تشجيعه باستمرار وتحفيزه عند القيام بشيء جيد، في هذه الحالة سيفكر الطفل أكثر من مرة قبل إقدامه على أي تصرف يضع الوالدين في موقف محرج.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -