-->
alamtifli alamtifli
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

أهم فوائد قراءة القصص للأطفال و تأثيرها على بناء شخصياتهم

  أهم  فوائد  قراءة  القصص  للأطفال و تأثيرها على بناء  شخصياتهم



مرحبا بجميع زوار عالم طفلي الكرام، أروع ما يمكن أن نهدي أطفالنا في صغرهم هو أن نقص لهم قصة أو نسرد لهم حكاية لما لها من منافع في تكوين وبناء شخصياتهم، إذ تعتبر قراءة القصص من أهم الأشياء تأثيرا في تنمية وبناء عقول أطفالنا بشكل صحي وسليم. 

  ماهي أهم فوائد قراءة القصص للأطفال؟؟ 

1. القصص لها دور فعال في زيادة العاطفة لدى الأطفال لأنها تجمعهم مع الوالدين وتقوم بتشكيل ذكريات جميلة يتذكرونها حتى الكبر وأيضا يقومون بقصها فيما بعد على أطفالهم وأحبابهم.


2. يجب أن نحسن اختيار المواضيع التي تفيدهم في الحياة ويوجد بها القيم والأخلاق والتربية السليمة، وأيضا يجب أن تكون المواضيع التي نتناولها مختلفة وتحتوي عبر وحكم.


3. فمن الرائع أن نحكي قصصا لإسعاد أطفالنا ومن الأروع أن نستغل قراءة القصص لهم كأسلوب لنبني داخل عقولهم كل مانتمناه من خلال حكاية بسيطة، وهذا يعد هدف وغاية لإيصال المعلومة للطفل بطريقة سلسة.


4. تعتبر القصص وسيلة فعالة في زيادة تركيز الأطفال وزيادة الإستيعاب القرائي والزاد المعرفي لديهم وأيضا تنمي قدرتهم على الإنتباه أكثلر أثناء القراءة وأثناء الإملاء، هذا بالإضافة إلة تقوية الذاكرة وسرعة الحفظ . وهذا يفيد أطفالنا جدا في مرحلة ماقبل الدراسة.


5. قراءة القصص تزيد من مهارة الإستماع بشكل مؤثر فالأطفال بطبيعتهم يحبون الحديث أكثر من الإستماع.


6. حين نقرأ قصصا لأطفالنا ونقوم بتقليد أصوات الشخصيات يتجه العقل تدريجيا بتصوير المشاهد في مخيلة أطفالنا وتفعيل الحواس ويمكنه أن يرسم عالما جميلا من القصص الهادفة.


7. من فوائد القصص أيضا أنها تساعد في زيادة المفردات والقاموس اللغوي لدى الطفل وتزيد من معرفته بالكثير من المواضيع المفيدة وكيفية التعامل معها.


8. تعود الطفل على قراءة القصص صحبة والديه تغرس لديه عادة القراءة وتكبر معه التي تنمي عقله ومخيلته والتي تفيده جيدا مستقبلا في إثراء زاده اللغوي والثقافي، إذ أن قراءاته واهتماماته  كلما تقدم عمره تختلف وتتطور، وتصبح اختياراته أنضج وتلبي احتياجاته  مع كل مرحلة عمرية.


يجب أن نعامل أطفالنا بالطرق السهلة وننمي عقولهم ونقوم بتغذيتها بأساليب راقية ونتجه بهم للأمام دائما. 


إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

alamtifli

2021